البنك الأهلي آخر مؤسسة جنوبية يراد تدميرها أمام الجميع ..!
تغييرات مرتقبة في البنك الأهلي اليمني وأنباء عن قدوم إدارة جديدة من خارجه
عدن / الأمناء نت / خاص :

علمت "الأمناء" أن تغييرات مرتقبة سيشهدها مجلس إدارة البنك الأهلي اليمني والإدارة العامة للبنك.

وقالت مصادر مالية : إن التغييرات ستطال قيادات وظيفية كبيرة في البنك الأهلي اليمني على رأسها رئيس مجلس الإدارة محمد حسين حلبوب .

وأوضحت المصادر بأن التغييرات ستطال الإدارة العامة التي هي الأخرى تركت الحبل على القارب وأفقت من الأموال الطائلة تحت بنود عديدة بصورة غير مسؤولة.

وأكدت المصادر أن القادمين إلى البنك لتولي إدارته من خارجه بعد افتقاد البنك الصف القيادي الأول والثاني الذين تولوا إدارات دوائر بكفاءة عالية وتم إحالتهم إلى المعاش التقاعدي فيما بعضهم يجري تجديد العقود لهم برواتب كبيرة.

ويثق مودعون وعملاء بتميز البنك الأهلي باعتباره بنك الدولة الوحيد في عدن واليمن إلا أنهم يشكون من عدم قدرتهم على سحب ودائعهم بمبالغ كبيرة في أي وقت بسبب فقدان السيولة.

وكشفت المصادر وجود عناصر على رأس بعض الدوائر والإدارات من فاقدي الشهادة العامة والمؤهلات فيما آخرون من الجيل المستجد يرفض التوجه للتأهيل والتدريب لرفع مستوى الكفاءة الذاتية.

إلى ذلك يدب خلاف على نار هادئة بين الدكتورين حلبوب وسنكر على غرار الخلاف الدائر في البنك المركزي عدن بين رشيد الآنسي مدير مكتب معياد وشكيب حبيشي لكن الخلاف هنا أكثر شدة وفظاعة .

وتساءل مراقبون في تصريحات خاصة لـ"الأمناء" عما يدور خلف الكوليس في البنك الأهلي اليمني ، معربين عن خشيتهم في أن يتم تدمير البنك الذي قالوا إنه آخر مؤسسة جنوبية يراد القضاء عليها وتدميرها من قبل قوى النفوذ .

وأوضحوا أن مسألة عدم حصول المستفيد على حقه المودع في البنك وبحجة عدم وجود سيولة نقدية بينما مراكز الصرافة وبنوك خاصه لكبار المتنفذين لديها مئات الملايين أمر يثير ألف سؤال وسؤال ويكشف بجلاء عن مخطط ومؤامرة يتم تنفيذها لتدمير هذا المرفق الجنوبي المهم .

 

متعلقات
ناطق الانتقالي: المجلس شكل فريقه التفاوضي وحوار جدة سيضع النقاط على الحروف
بن بريك:هذا هو الفرق بيننا وبين الإصلاح
ري أكثر من عشرين الف فدان بدلتا أبين لموسم الخريف لهذا العام
اجتماع بوزارة النقل برئاسة القفيش يناقش آليات الانضباط والحضور لمرافقها
مليشيا الحوثي تعتقل الفنان الصعدي في عمران