حكومة مأرب تستثمر "250" مليون دولار في جيبوتي عبر حميد الأحمر
الأمناء نت / خاص

كشفت مصادر وثيقة لـ"الأمناء" عن عمليات تهريب واستثمار لإيرادات الدولة من قبل حكومة مأرب لصالح جماعة حزب الإصلاح "إخوان اليمن" .

 

وأوضحت المصادر بأن قيادة السلطة المحلية وقيادات في حزب الإصلاح في محافظة مأرب تقوم بتهريب الإيرادات إلى الخارج واستثمارها في تركيا واسطنبول وبعض الدول عبر قيادات بارزة في حزب الإصلاح في مقدمتهم رجل الأعمال الشيخ حميد الأحمر .

 

وأكدت المصادر بأن مشروع مدينة "سبأ" السكنية الذي دشنه رجل الأعمال والقيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح حميد الأحمر- الذي يقيم في إسطنبول منذ هروبه من العاصمة صنعاء مطلع العام 2015م عقب اجتياح الحوثيين للمدينة وسيطرتهم على مرافق الدولة – قبل أشهر في دولة جيبوتي ــ الذي تم رصد ميزانية ضخمة لتنفيذه وفقا للمواصفات الحديثة ، هو ضمن المشاريع التي يتم تموينها من إيرادات النفط والغاز التي لم تورد منذ ثلاثة أعوام إلى خزينة الدولة .

وأوضحت المصادر بأن حميد الأحمر استلم "250" مليون دولارًا بعد تهريبها إلى تركيا وهي جزء من الاستثمارات السرية لحزب الإصلاح .

وأشارت المصادر لـ"الأمناء" بأن هناك 25 مدرسة في اسطنبول يشرف عليها أمين العاصمة المعين من قبل الحوثيين وهو شقيق أمين العاصمة حمود عباد بالإضافة إلى القيادي نبيل غانم وهو المسؤول المباشر .

وكشفت ذات المصادر بأن مدير مكتب رئاسة الجمهورية عبدالله العليمي قد أصدر توجيهات شخصية بتفريغ عدد كبير من المعلمين  للذهاب إلى اسطنبول والقيام بمهام التدريس في تلك المدارس .

 

ويوما عن آخر تتكشف أوراق العديد من قادة الشمال وقيادات حزب الإصلاح اليمني ليظهروا على حقيقتهم في عملية استثمار للحرب وتكوين ثروات هائلة على حساب الشعب اليمني الذي يعاني أوضاعًا مأساوية وحالة فقر شديدة جراء الحرب التي أشعلها المتمردون الحوثيون .

 

متعلقات
قصف حوثي للقرى ومنازل المواطنين في الدريهمي
حواجز أسمنتية لحماية المحولات الكهربائية بسقطرى بدعم اماراتي
تفكيك عبوة ناسفة في الشيخ عثمان بعدن
صحفي كويتي: صنعاء ستشهد مظاهرات حاشدة ضد الوجود الإيراني باليمن
مدير برشلونة الرياضي يكشف «خطط نيمار وسواريز وراكيتيتش»