محافظ لحج يزور محطة كهرباء عباس ويلتقي بالمهندس الزرقة
الأمناء نت / عبدالقوي العزيبي

التقى اللواء ركن احمد عبدالله علي التركي محافظ محافظة لحج  رئيس المجلس المحلي قائد اللواء 17 مشاة  بالمهندس فيصل الزرقة مدير الفني بالشركة التي تم التعاقد معها وزارياً بتزويد محطة عباس التوليدية بمحطة كهربائية مستاجر بقوة 20 ميجاوت  ، وخلال اللقاء قاما التركي والزرقة بزيارة مبنى محطة عباس بعاصمة لحج "  الحوطة " وكان في استقبالهما مدير عام فرع المؤسسة العامة للكهرباء حافظ الشعبي وعدد من كوادر قيادة المؤسسة  واطلعا على التجهيزات داخل المحطة  لاستقبال وتركيب ال20 ميجا  ، وشدد المحافظ على قيادة المؤسسة سرعة استكمال التجهيزات خلال اقل فترة اقصاها 48 ساعة .

وأكد المهندس فيصل الزرقة  عن تواجد المحطة بمحافظة حضرموت وسيتم نقلها منذ صباح يوم السبت القادم من حضرموت إلى حوطة لحج ، وخلال فترة من 3_4 أيام سوف تكون المحطة الجديدة  بداخل مبنى محطة عباس  وفي طور التركيب ودخولها الخدمة الفعلية  .

هذا واصدر المحافظ توجيهات لمدير فرع المؤسسة وعدد من قيادتها بالبقاء في المحطة على مدار الساعة ، وعدم مغادرتها حتى يتم استكمال التجهيزات للمحطة الجديدة ومعالجة الاشكال القائم بداخل المحطة الذي نتج عنه حدوث أزمة انقطاع الكهرباء لفترة طويلة ، مشدداً بعدم مغادرة المحطة  إِلٌا. في حال اي طارئ .

وعلم موقع الأمناء عند اعداد الخبر من تمكن مدير عام كهرباء لحج حافظ الشعبي من انتزاع احد حقوق لحج من كهرباء عدن ممثلاً بحصوله على توجيهات مكتوبة بمنح كهرباء لحج  بواقع 5 ميجاوات اسعافية حتى يتم تركيب ودخول المحطة الجديدة 20 ميجاوات الخدمة الفعلية مع مطلع شهر يوليو 2019 .

وتشهد عاصمة لحج " الحوطة " وقرى مديرية تبن أزمة كبيرة في انقطاع الكهرباء تجاوزت الحد الاقصى ، مما دفع بمواطنين الحوطة الخروج إلى الشارع واحراق الاطارات مطالبين وزارة الكهرباء باعطاء لحج وعاصمتها الحوطة الحق في الحصول على الكهرباء أسوتاً بعواصم المحافظات المحرره التي تنعم بحق الكهرباء ، بينما لاتزال عاصمة لحج الحوطة محروم من هذا الحق منذ تحريرها من مليشيات الحوثي الانقلابية عام 2015  ، ويتسأل المواطن هل فعلاً الحكومة والتحالف العربي غير قادر حتى اليوم من دعم قطاع الكهرباء بلحج بمحطة كهربائية حكومية مستقل ، او حتى بتوفير احتياح المؤسسة بالطاقة المشتراه التي اصبحت روائح فسادها الوزاري اكثر واكبر من قوة توليدها الكهربائي .

تاكيدات المهندس الزرقة بشحن محطة ال20 مطلع الاسبوع القادم من حضرموت إلى عاصمة لحج الحوطة هو تباشير خير بانفراج الأزمة الوزارية  وتاكيداً لمصداقية قائد المحافظة المحافظ التركي في القول والفعل  ، وهكذا فان النصر هو صبر ساعة  فدخول المحطة الجديدة سوف تعمل على تقليص  ساعات الانطفاءات  ومن المقرر ان تشهد حوطة لحج تحسن كبير وملحوظ في خدمة الكهرباء .

متعلقات
تغييرات مرتقبة في البنك الأهلي اليمني وأنباء عن قدوم إدارة جديدة من خارجه
نقابة المعلمين و التربويين الجنوبيين بالضالع ستبدأ الإضراب ب 15 أغسطس 2019
إنعقاد اللقاء التشاوري الأول للأندية بمحافظة شبوة
بعد وصول العالم إلى مفترق طُرق.. هكذا سيعود الجنوب!
#القيادة و #الريادة "4"