الشاذلي وغانم والشعيبي يناقشون سبل تعزيز عملية انضباط عمال النظافة في التواهي
الأمناء نت / خاص

  عقد اليوم، بمنبى السلطة المحلية بمديرية التواهي إجتماعاً برئاسة الاستاذ / محمد نصر الشادلي وكيل اول محافظ محافظة عدن وبحضور الاستاذ / عبدالحميد ناصر الشعيبي مدير عام مديرية التواهي والمهندس / نبيل غانم نائب مدير عام صندوق النظافة لمناقشة عدد من الملفات المتعلقة بالمديرية.


وفي الاجتماع قال وكيل اول المحافظة ان إنعقاد هذا الاجتماع يأتي لمناقشة اضرار السيول وقضايا الخدمات في مديرية التواهي التي استطاعت ان تقطع شوطاً كبيرا في تحسين الخدمات وشفط مياة السيول ورفع المخلفات وفتح الطرقات أمام المواطنين، مشيدا بجهود قيادة المديرية ممثلة بالمدير العام عبدالحميد ناصر الشعيبي، لاستعادة الحياة لطبيعتها.


واستعرض مدير عام المديرية تقريراً كاملاً مفصلا عن جهود قيادة المديرية في الاعمال التي قامت بها وهي اعمال شفط لبحيرات مياة السيول بجانب ساحة البنك الاهلي وبوابة فكتوريا ومنطقة حجيف وجولة الفتح وبجانب الشرطة العسكرية، إضافة الى رفع المخلفات التي جرفتها سيول الأمطار الى شوارع منطقتي حجيف والقلوعة الرئيسية والازقة الفرعية.

مشيدا بدور عمال وفرق الصرف الصحي التي باشرت أعمال تصفية خطوط ومناهل شبكة التصريف التي تضررت بشكل كبير جراء تدفق الأتربه مع سيول الأمطار إلى داخلها.


ولفت لجهود المديرية الموآئمة بين اعمال رفع اضرار السيول ومخلفات القمامة اليومية ورفع الوثيرة في اعمال الكنس رغم نسبة الغياب المرتفعة في عمالة الكنس.


وقال بأن المديرية تبذل جهدا لضبط العملية من خلال رفع المتغيبين لقيادة الصندوق، مشددا على ضرورة إحلال عمالة بديلة للمتغيبين بعد ان يتم تحذيرهم.


من جهته تحدث المهندس نبيل غانم نائب مدير الصندوق عن الاعمال التي قام بها الصندوق في مديرية التواهي من خلال تاجير 2 شيولات متوسطة لرفع المخلفات وسيارات نقل، مضيفا انه سيتم صرف المرتبات عمال الصندوق عبر مصرف الكريمي، مع اعتماد الخصميات التي يتم رفعها من قبل سلطات المديريات، مواكدا انه يبارك اي اجراءات تعزز من تحسين العمل وضبطه.


كما اكد وكيل اول المحافظة عدن، ضرورة إشعار العمال المتغيبين رسمياً بانه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم في حال استمر تغيبهم عن العمل والخصم من مرتباتهم، وفي حال لم يتم الالتزام سيتم الاحلال بعمالة بالاجر اليومي بدلا عنهم.


حضر الاجتماع سمير الوهابي رئيس لجنة التخطيط بالمجلس والمهندس فهمي خيالي مدير مكتب الاشغال بالمديرية ومحمد الشعوي مستشار مدير اامديرية وعلي النمري رئيس لجان الاحياء بمديرية التواهي والاخ / عبدالعزيز عبدالقوي رئيس لجان الاحياء بمنطقة التواهي.


الجدير بالذكر أن أعمال رفع المخلفات مستمرة حتى يومنا هذا، حيث تم رفع المخلفات في منطقة عاجورا وخط البطاريات بمنطقة القلوعه مديرية التواهي.

متعلقات
أكون للحقوق والحريات " تطلق الدليل التعريفي الاول للمدافعات
بقيادة الزبيدي ..لواء عسكري يعزز جبهات شمال الضـالع بوحدات قتالية نوعية
المنظمة الدولية للهجرة تدشن دورتان تدريبيتان في محافظة ابين
الشيخ لحمر العولقي: الانتقالي الجنوبي يحظى بتأييد واعتراف دولي وإقليمي واسع
ضمن الدعم المقدم للتعليم العالي والتربوي في اليمن هلال الامارات يسلم مكتب التربية أجهزة إلكترونية