هجوم مسلح في سيناء وأنباء عن ضحايا بين الجيش المصري
الامناء نت / متابعات

أفادت مصادر محلية في مصر، اليوم الأربعاء، بوقوع هجوم مسلح على نقطة أمنية في مدينة العريش ما أسفر عن وقوع عدد من الضحايا بين قوات الجيش المصري.

وأوردت النبأ صحفة منسوبة للشرطة المصرية عبر ”فيسبوك“ وجاء فيه: ”عاجل : هجوم ارهابي علي كمين بشمال سيناء واستشهاد جميع أفراد الكمين ان الله وان اليه راجعون“.

وأفادت المصادر المحلية بأن 14 جندياً مصرياً قتلوا في هجوم مسلح على نقطة ”كمين البطل 14“ الساعة الخامسة صباح الأربعاء.

من جهتها، قالت قناة ”إكسترا نيوز“ المصرية التابعة لشبكة قنوات ”سي بي سي“ إن عناصر إرهابية وقعت على عدد من الأكمنة الأمنية بشمال سيناء وأنه يتم التعامل وتبادل إطلاق النار.

وقال مصدر أمني لـ ”إرم نيوز“ إن اشتباكات تدور حالياً بين قوات الأمن وبعض عناصر الهجوم ”الإرهابي“ لضبطهم، كما توجهت سيارات الإسعاف على الفور لمكان الواقعة، وتم نقل الجثامين إلى مستشفى سيناء.

وأضاف المصدر أن قوات الأمن فرضت طوقا أمنياً على منطقة الكمين وقامت بتمشيط المنطقة وملاحقة المسلحين الذين لاذوا بالفرار عقب تنفيذ الهجوم.

وأوضح أن محافظ سيناء وقادة قوات الأمن في شمال سيناء توجهوا على الفور إلى منطقة الحادث، لمتابعة تفاصيله لحظة بلحظة، وحتى القبض على منفذي العملية الهجوم أو القضاء عليهم.

يذكر أن الهجوم المسلح وقع بعد أيام من تسلم مصر للمتشدد هشام العشماوي الذي ألقت القوات الليبية القبض عليه وقامت بتسليمه إلى مصر لمحاكمته، في ضربة قوية من مصر للعناصر الإرهابية، وببدو أن الهجوم جاء ردا على هذه العملية.

 

متعلقات
ناطق الانتقالي: المجلس شكل فريقه التفاوضي وحوار جدة سيضع النقاط على الحروف
بن بريك:هذا هو الفرق بيننا وبين الإصلاح
ري أكثر من عشرين الف فدان بدلتا أبين لموسم الخريف لهذا العام
اجتماع بوزارة النقل برئاسة القفيش يناقش آليات الانضباط والحضور لمرافقها
مليشيا الحوثي تعتقل الفنان الصعدي في عمران