قصف اسرائيلي يستهدف مطار دمشق
الامناء نت / متابعات

قصف طائرات حربية إسرائيلية مطار دمشق الدولي جنوب شرق العاصمة دمشق قبل منتصف ليل الجمعة-السبت.
ونقلت مصادر إعلام سورية رسمية عن مصدر عسكري سوري قوله، إن طائرات حربية إسرائيلية قادمة من اتجاه اصبع الجليل قامت بإطلاق عدة صواريخ في تمام الساعة 23:15 بالتوقيت المحلي ليل الجمعة-السبت باتجاه محيط دمشق، وعلى الفور تصدت وسائط دفاعنا الجوي للصواريخ المعادية وأسقطت معظمها واقتصرت نتائج العدوان حتى الآن على إصابة أحد المستودعات في مطار دمشق الدولي .
وتعرض مطار دمشق الدولي والذي يقع على بعد حوالي 15 كم جنوب شرق العاصمة دمشق لقصف عدة مرات خلال الحرب التي تشهدها سوريا مصدره الطائرات الحربية الإسرائيلية بذريعة وجود مستودعات ومواقع لـ حزب الله اللبناني في المطار.
ونقل التلفزيون السوري الرسمي عن مصدر في وزارة النقل قوله، إن حركة مطار دمشق الدولي اعتيادية ولم تتأثر بالعدوان .
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا، إن الضربات الإسرائيلية استهدفت محيط مطار دمشق الدولي ومناطق أخرى في ريف دمشق الجنوبي الغربي، حيث استهدفت بصاروخين على الأقل محيط مطار دمشق الدولي.
وأوضح المرصد، كان الاستهداف الأكبر لمنطقة الكسوة ومناطق أخرى بريف دمشق الجنوبي الغربي حيث يتواجد هناك تمركزات ومستودعات للإيرانيين وحزب الله، إذ جرى تدمير مستودعات وأسلحة تابعة لهما في محيط مطار دمشق الدولي ومحيط منطقة الكسوة وأماكن ثانية بريف دمشق الجنوبي الغربي، في حين كانت الدفاعات الجوية تطلق عدة صواريخ مضادة للطيران في محاولة منها لصد الهجوم الصاروخي الإسرائيلي هذا .
وتابع المرصد، وتأتي الضربات الجديدة هذه بعد ضربات مماثلة جرت في الـ25 من شهر ديسمبر (كانون أول) الماضي .
وكانت إسرائيل قد قالت في وقت سباق إنها لن تقبل بسعي إيران لإقامة قواعد دائمة في سوريا بعد انتهاء الحرب الدائرة منذ أكثر من 7 أعوام.

 

متعلقات
مجلس التنسيق الأعلى للمتقاعدين والمبعدين قسرا بالجنوب يعيد هيكلة فرع المجلس بلحج
هذا هو تاريخ "عيدروس الزُبيدي" الرجل الذي لا ينام ولا يترك "الشرعية" تنام
نائب محافظ لحج الصلاحي يلتقي مدير عام مكتب الصحة ويبحث معه اوضاع الصحة بلحج
مليشيات الحوثي تحشد مقاتليها وتدفع بتعزيزات عسكرية نحو الحديدة
برئاسة العميد عدلان الحتس الضالع تشهد اجتماع حضره عدد كبير من قيادات ووجاهات واعيان المحافظة