الصبيحي يروي ماحدث لقيادات عسكرية عليا في قاعدة العند
لحج/ الأمناء نت / جلال السويسي

أستغرب العديد من الكوادر العسكرية والمدنية والمثقفين ماجرى بالعند ،متسأئلين ماذا يجرئ ؟ طائرة مسيرة بدون طيار تخترق جميع المناطق والمواقع قطعت مسافة كبيرة  ، لتصل إلى أكبر قاعدة عسكرية بالشرق الاوسط ، بل وفي القاعدة قيادات عسكرية علياء وتنفجر بالمنصة التي بها تلك الكوكبة القيادية وتؤدي إلى جرح العديد منهم وقتل عشرات الافراد ..

لايهم من هم تلك القيادة التي تعرضت للأصابة  الأهم من ذلك إين دور اللادار ، مادور مصادر ورجال المخابرات  المتواجدين بكل المناطق المحاذية للمحور  ، ومن المسؤول عن حماية الاجواء الجوية .؟؟؟
كيف وصلت إلى منصة الحفل ؟

تمكنا من اللقاء مع أحد تلك  القيادات العسكرية التي لم تتعرض للاصابة بالحادث وهو قائد اللواء الثالث حزم  القائد العميد ركن / محمود صائل الصبيحي حيث وجدناه مستغرباً مما حدث  حيث  روى لنا حقيقة ما تم  قائلاً : شاهدنا الطائرة وهي قادمة إلينا من جهة تعز وكنا نظن بإنها طائرة صديقة لتصور الحفل ولكنها أقتربت من المنصة وعلى علو منخفض وعندما أقتربت من المنصة  أنفجرت وسقط مالايقل عن خمس أفراد قتلى وجرح عشرات من القيادات العسكرية من بينهم محافظ لحج ورئيس هئين الأركان ونائبه وعدد آخر من الزملاء ..

وأضاف الصبيحي/ نطمئن الجميع  بإن كل الاصابات كانت طفيفة وبعض القيادات قد خرجت من المستشفيات بعد تلقي الاسعافات الاولية .

ختم حديثه / مترحماً على أرواح الشهداء متمنياً الشفاء للجرحى مؤكداً أن ما حدث هي عملية من عمليات الحرب ولكنه مستغرباً كيف أخترقت كل الأجواء ؟ بالرغم من هشاشة الطائرة  مع تؤفر كل أجهزت المراقبة بالقاعدة والجهات المحيطة بالمحور مع وجود اللأدار بالقاعدة .
منوهاً في حديثه بإن مثل هذه العمليات لم تكن نهاية لإصرارهم  وعزمهم لبناء جيش وطني كما يتوهم الحاقدون على وطننا بل ستزيد من عزمنا وأصرار نحو البناء والتقدم  حسب قول الصبيحي.

متعلقات
رئيس الاركان يلتقي قيادات المحاور والوحدات العسكرية في المنطقة العسكرية الرابعة
هيئة الرئاسة تعقد اجتماعها الدوري وتقف أمام نتائج زيارات قيادة المجلس الخارجية
المحافظ سالمين يتفقد سير العمل بمشروع سفلتة شارع الثقافة بخور مكسر
الرئيس عيدروس الزُبيدي يطمئن على صحة القائد اللواء صالح علي حسن ويوجه بالاهتمام به
التزاما منها تجاه أبناء سقطرى..مؤسسة خليفة مستمرة بتقديم الدعم