مؤسسة تحقيق أمنية تواصل برنامج تحقيق أحلام وأمنيات الأطفال في عدن
الامناء نت / خاص

نظمت مؤسسة تحقيق أمنية في عدن فعالية هادفة لتحقيق أحلام وأمنية ثلاثة أطفال مصابين بمرض تكسرات الدم الحاد ، وذلك يأتي ضمن سلسلة البرنامج الخاص بتحقيق وتلبية أمنيات وآمال الأطفال في عدن .
وسلم فريق مؤسسة تحقيق أمنية فرع عدن للأطفال
أمنياتهم في أجواء فرائحية بمشاركة الأوكربات وكانت الإبتسامة عنوان المشهد الأبرز على محيا الجميع .

وقالت مسؤولة مؤسسة تحقيق  أمنية فرع عدن ياسمين جواس ،  هذه الفعالية البسيطة من حيث فكرتها ومحتواها القيمة برسالتها ونتائجها هي ضمن الأنشطة  الهادفة لدعم الجانب المعنوي لدى الأطفال المرضى ونسعى من خلال هذه  اللفته والمبادرة تلبية احلامهم  وأمنياتهم ، وأضافت أن ثلاثة من الأطفال أعمارهم تقريبا ثمان سنوات يعانون من مرض تكسرات الدم الحاد هم المستهدفين وأمنياتهم شملت جهاز آيباد وطائرة وسيارة وهذا ضمن سلسلة أعمال ومبادرات المؤسسة في عدن والتي تحرص على تحقيق أمنيات للأطفال حيث نقوم بتحقيق امنيات  ثلاثة إلى خمسة أطفال شهريا ، وأشارت تحقيق  أمنية فرع عدن تعمل على الوصول إلى الأطفال عبر برنامج عمل منظم ومدروس ضمن خطة استراتيجية خاصة يوضع من قبل المؤسسة ومهمتنا في الفروع تنفيذه بشكل سليم وصحيح  ، والهدف هو ادخال الفرحة إلى نفوس الأطفال ودعمهم معنويا من خلال الاستماع للأمنيات وتلبيتها ويعتقد البعض أن هذه الأعمال  تقليدية وغير مجدية ولكنها للأطفال والأسر تعني الكثير والكثير وهذا ما أدركناه خلال عملنا في عدن منذ 2017 .

وأشادت أسر الأطفال بهذه المبادرة والدعم المعنوي الذي يساهم بفرحة الأطفال وتحويل احلامهم إلى حقيقة ، مشيرين إلى حسن التعامل وآلية ونظام المؤسسة في اختيار الأطفال والوصول اليهم لمعرفة امانيهم والعمل على تحقيقها بطرق مفاجئة وعمل منظم . شاكرين كل من يقوم بهدا العمل ومن يدعم ويساهم برسم الفرحة على محيا الأطفال .


يشار أن مؤسسة تحقيق أمنية الإماراتية نفذت فعاليات لتحقيق أمنيات الأطفال في سقطرى في العام 2016 وبدأت أولى فعاليات برنامجها في عدن في العام 2017 وذلك في مستشفى  الصداقة التعليمي، حيث قامت بزيارة الأطفال في قسم الأورام بالمستشفى والاستماع لهم وبادرت بتحقيق وتلبية الأمنيات للأطفال ، من خلال توزيع العديد من الأجهزة الإلكترونية والألعاب على الأطفال، وذلك حسب رغبتهم وأمنيتهم.

يذكر أن مؤسسة "تحقيق أمنية" 359 أمنية للأطفال المصابين بأمراض خطيرة خلال النصف الأول من العام الحالي 2018 منها 84 أمنية في اليمن  .ليصل عدد الأمنيات التي حققتها منذ المؤسسة منذ  تأسيسها في  2003 إلى 3159 أمنية داخل وخارج دولة الإمارات . وتعد الشيخة شيخة بنت سيف بن محمد آل نهيان ، الرئيسة الفخرية لمؤسسة تحقيق أمنية .

وارتكزت استراتيجية المؤسسة خلال "عام زايد" 2018 على تنفيذ مجموعة من المبادرات والأنشطة التي تحمل الرقم / 100 / والتي من بينها تحقيق 100 أمنية في اليمن  و100 أمنية في المملكة الأردنية الهاشمية إضافة إلى تحقيق 300 أمنية في الإمارات.

متعلقات
الدكتوراه بامتياز للباحث " أنيس حسن شعفل علي " من قسم المناهج وطرائق التدريس بكلية التربية عدن
سياسي يمني: الأمم المتحدة وبريطانيا نجحتا في تحويل الشرعية من طرف حاكم ومعترف به دولياً الى طرف نزاع
رئيس الوزراء: سنحارب بلا هوادة للانتصار على الفساد
جمعية رعاية وتأهيل المعاقين بشبوة تحتفل باليوم العربي للمعاق
ألوية الدعم والإسناد تكرم افراد نقطة "الجبلين" بردفان