الجيش المصري يعلن عودة الحياة لطبيعتها في سيناء
الامناء نت / متابعات

أعلن الجيش المصري، اليوم الخميس، عودة الحياة لطبيعتها في محافظة سيناء، بعد ما وصفه بـ “نجاح العملية العسكرية الشاملة – سيناء 2018″، وفق بيان للجيش.

وقال العقيد تامر الرفاعي المتحدث باسم الجيش المصري، إن “الحياة عادت لطبيعتها بشكل كامل في شمال سيناء سواء على مستوى المدارس والمستشفيات والمصالح الحكومية وغيرها”.

وأضاف: “العملية حققت العلامة الكاملة في النجاح وفق المخططات التي وضعت للقضاء على البنية التحتية للعناصر الإرهابية واستهداف قيادات تلك التنظيمات وقطع التمويل عنها”.

وأوضح أن أجهزة الأمن تلقت إخطارات من المصالح الحكومية والجهات الخاصة بعودة الحياة لطبيعتها بشكل كامل، فيما لا تزال قوات الأمن تفرض سيطرتها لتأمين بعض النقاط الحيوية والهامة في شبه جزيرة سيناء.

وفي فبراير الماضي، بدأت القوات المسلحة المصرية في تنفيذ عملية عسكرية موسعة تحت اسم “سيناء 2018” في مناطق من شمال، ووسط سيناء، وبعض مناطق غرب وادي النيل، للقضاء على الإرهاب.

ولاحظ مراقبون تراجع العمليات الإرهابية في مصر منذ بدأت القوات المصرية عملية عسكرية شاملة، نجحت في القضاء على أخطر العناصر التكفيرية بالإضافة إلى قيادات تنظيم ما يُعرف باسم “ولاية سيناء” المبايع لتنظيم “داعش”، على رأسهم أبو جعفر المقدسي، وناصر أبو زقول، وأبو أنس ا?نصاري، وأبو دعاء ا?نصاري، وأحمد النشو المكني بـ”غندر المصري”.

 

 

 

 

 

متعلقات
رئيس الوزراء يدعو المجتمع الدولي لمراقبة محاولة الحوثيين إفشال اتفاق السويد
تخرج دفعة جديدة من منتسبي الجيش الوطني في محور علب
رئيس الاركان يلتقي قيادات المحاور والوحدات العسكرية في المنطقة العسكرية الرابعة
هيئة الرئاسة تعقد اجتماعها الدوري وتقف أمام نتائج زيارات قيادة المجلس الخارجية
المحافظ سالمين يتفقد سير العمل بمشروع سفلتة شارع الثقافة بخور مكسر