• آخر تحديث: السبت 15 مايو 2021 - الساعة:18:02:47
آخر الأخبار
أخبار وتقارير
تفكيك ألغام الحوثي.. المشتركة تنزع الموت من تحت أقدام السكان
تاريخ النشر: الاربعاء 21 ابريل 2021 - الساعة 18:58:39 - حياة عدن/خاص

تبذل القوات المشتركة جهودًا ضخمة في سبيل تفكيك الألغام التي تتوسّع المليشيات الحوثية الإرهابية في زراعتها، ضمن جهود مهمة للغاية تنتشل السكان بين براثن هذا الخطر الفتاك.

 

وضمن هذه الجهود، نجحت الفرق الهندسية للقوات المشتركة، خلال الساعات الماضية، في تفكيك شبكات ألغام لمليشيات الحوثي الإرهابية، في حيس جنوب محافظة الحديدة.

 

وبحسب مصادر ميدانية مطلعة، فإنَّ شبكة الألغام زرعتها المليشيات الحوثية المدعومة من إيران بالقرب من المنازل والمزارع والطرق الفرعية لإيقاع أكبر عدد من الضحايا المدنيين.

 

وتواصل الفرق الهندسية للقوات المشتركة أعمال مسح المنطقة لتطهيرها من الألغام والعبوات الناسفة.

 

أهمية هذه الجهود تندرج في إطار حماية السكان من الخطر المروّع الذي يحاصرهم من جرّاء تمادي وتوسّع الحوثيين في زراعة الألغام في كل حدب وصوب.

 

وتقول تقارير لجان نزع الألغام المحلية والدولية أنّ المليشيات الحوثية زرعت عشرات الآلاف من الألغام قبل انسحابهم من الجبهات بشكل عشوائي، لكن إحصاءات أخرى تشير إلى أنّ المليشيات زرعت أكثر من مليون لغم على اختلاف أنواعها وأشكالها.

 

وتتنوع الألغام التي زرعها الحوثيون على مدار السنوات الماضية، بين الأرضي والفردي والمموهة والعبوات الناسفة المتفجرة عن بعد، بعضها خارجي والآخر محلي الصنع مختلفة الحجم والشكل.

 

وخلّفت الألغام الحوثية التي تمّت زراعتها على نطاق واسع، أعدادًا ضخمة من الضحايا بين قتلى حصدت أرواحهم الحرب الحوثية الغاشمة، أو جيل طويل من ذوي الإعاقة الذي اصطاد هذا الإرهاب أطراف أجسادهم.

التعليقات
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص