رئيس جامعة عدن: سنسعى لتعميم أسبوع الطالب الجامعي على كل الكليات ووظيفتنا نشر المحبة والإخاء
عدن / الأمناء نت / خاص :

اختتمت كلية اللغات بجامعة عدن صباح اليوم الخميس أسبوع الأستاذ الجامعي الثاني للعام 2018, بحضور الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور –رئيس الجامعة, والأستاذ الدكتور جمال الجعدني –عميد الكلية.

وقال الدكتور لصور إن أمام الجامعة اليوم بكل مؤسساتها وظيفة نشر رسالة المحبة والإخاء والتركيز على البحث العلمي والابتعاد عن السياسة والمكايدات, وفقًا للتوجيهات الأخيرة التي صدرت عن الرئيس عبدربه منصور هادي للجامعة لدى تكريمه أوائل الطلاب, الأحد المنصرم في معاشيق.

وأشاد لصور بكلية اللغات التي قال إن قيادتها وأساتذتها وطلابها يمضون قُدمًا كأسرة واحدة في تناغم خلّاق لخدمة العملية التعليمية الأكاديمية وهو ما ينعكس إيجابًا في خدمة المجتمع والثقافة والتحصيل المعرفي.

وأكد أن الجامعة ستسعى لتعميم أسبوع الأستاذ الجامعي الذي ابتدأته كلية اللغات العام المنصرم, على كل كليات الجامعة لما له من أهمية ملحوظة في دورتيه المتتاليتين "هذا الأسبوع الثاني للكلية وقد كان مقنعًا وهو فكرة محفزة لاعتمادها في كل الجامعة بغية تطوير العمل".

وكرر رئيس الجامعة إشادته بكلية اللغات التي قال إنها كانت متميزة في برنامج السنة التحضيرية, محققةً نجاحها دون صعوبات؛ بفضل القائمين عليها ومنهجها العلمي. كما أشاد عاليًا باعتماد مادة علم الأخلاق ضمن مساقات الكلية ابتداء من العام القادم.

إلى ذلك, أكد عميد الكلية الأستاذ الدكتور جمال الجعدني أنهم بصدد عقد المزيد من الورشة العلمية ليصل عددها هذا العام إلى ثمانية عشر ورشة, وتسعة عشر ورشة علمية إن لم يكن أكثر العام القادم 2019, بعد تمكنهم من عقد سبعة عشر ورشة علمية العام المنصرم, شاكرًا قيادة الجامعة على الدعم والمتابعة المستمرة.

الحفل الختامي الذي حضره أمين عام جامعة عدن الأستاذ محمد حسن سالم وعميد كلية العلوم الدكتور محمد عبدالله الفقيرية وآخرون, شهد تكريم الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة بكلية اللغات ومحاضري الأسبوع العلمي بشهادات تقديرية من قِبَل رئيس الجامعة وعميد الكلية.

وفي اليوم الختامي لفعاليات الأسبوع الذي تفردت به كلية اللغات, عقدت ورشة علمية بعنوان استراتيجيات القراءة في المجال الأكاديمي, قدمها العميد جمال الجعدني, استعرض فيها أهمية استراتيجيات القراءة في المجال الأكاديمي, كما استعرضت مخرجات الورش التي تم تنفيذها في القسم الأول من الأسبوع, والمتعلقة بمراجعة مفردات المساقات الدراسية للسنة التحضيرية ومواءمتها مع مفردات المساقات الدراسية في برنامج البكالوريوس في قسمي اللغة الانجليزية التجارية والترجمة.

وخرجت الورش العلمية بتعديل بعض المفردات وتغيير مسمى بعض المساقات الدراسية في الكلية, على أن تُعرض تلك المخرجات بشكلها المتكامل والنهائي في تقرير مفصل سيتم توزيعه على الجهات ذات الصلة بالعملية الأكاديمية.

متعلقات
إعلامي جنوبي بارز يكشف حزب الاصلاح وحقيقة السجون السرية في مأرب
وثائق خطيرة تكشف سجونًا سرّيّة .. تعرف على دولة الإخوان السرية...!
مجموعة ARk بالشراكة مع منظمة غدق GHADAQ للتنمية تنفذ مشروع ترميم واعادة تاهيل مرافق صحية بمدرسة أسماء بزنجبار
مناقشة الترتيبات والاستعدادات لافتتاح بيت الاختراع بكلية الهندسة والبترول بجامعة حضرموت
اللجان الإغاثية في المجلس الانتقالي تدشن عملها الميداني بحصر وتقييم الأضرار وزيارة الأسر المنكوبة في المهرة