الامارات تدحض ادعاءات قطر وترد عليها بشأن التمييز العنصري
الامناء نت / متابعات

قدم السفير والمندوب الدائم للإمارات لدى الأمم المتحدة في جنيف عبيد سالم الزعابي، اليوم الثلاثاء، إحاطة إعلامية في مقر البعثة لشرح رد الإمارات على الشكوى المقدمة من قبل قطر إلى لجنة القضاء على التمييز العنصري التابعة للأمم المتحدة.

ووفقاً للحساب الرسمي التابع لبعثة الإمارات لدى الأمم المتحدة بجنيف على تويتر، أكد السفير الزعابي في الإحاطة الإعلامية، أن الإمارات أرسلت اليوم الثلاثاء مذكرة إلى لجنة القضاء على التمييز العنصري تؤكد فيها أنها ملتزمة بالاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري وترفض كل أشكال التمييز .

وأوضح أن الإمارات ردت في مذكرتها على المزاعم التي قدمتها قطر في مذكرتها إلى اللجنة بتاريخ 8 مارس الماضي، وادعائها بأن الإمارات قد انتهكت الاتفاقية بالأمر بترحيل جماعي للمواطنين القطريين من الدولة بعد قطع العلاقات مع قطر في 5 يونيو 2017 .

كما تتضمن المذكرة بيانات رسمية تثبت استمرار تواجد آلاف المواطنين القطريين في دولة الإمارات بعد قطع العلاقات مع قطر. كما تم السماح للآلاف من المواطنين القطريين بدخول الدولة منذ ذلك الحين، ويستمر المواطنون القطريون داخل دولة الإمارات بالتمتع بنفس الحقوق التي يتمتع بها المقيمون والزوار الأخرون.

وأشارت الإمارات إلى أن الإجراءات التي اتخذتها موجهة بشكل أساسي تجاه سياسات الحكومة القطرية الداعمة للتطرف والاٍرهاب و الساعية إلي زعزعة الأمن و الاستقرار تجاه الإمارات ودوّل أخرى في المنطقة وأن إجراءات الإمارات الاحترازية لا تهدف بأي شكل من الأشكال للإضرار بالمواطن القطري و الذي يعاني من تصرفات حكومته وتوجهاتها.

 

متعلقات
سجين يناشد ال الخير واصحاب القلوب الرحيمة بمساعدته لتسديد ماحكم عليه.
نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الشيخ هاني بن بريك يعزي باستشهاد البطل شلال الشوبجي
الهيئة التنفيذية لانتقالي الضالع تعقد اجتماعاً استثنائياً
المحافظ البحسني يلتقي بعدد من قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي بحضرموت
صندوق صيانة الطرق ينفذ اعمال الصيانة الطارئة للطرق الرئيسية في محافظتي أبين ولحج