• آخر تحديث: الاربعاء 21 ابريل 2021 - الساعة:19:42:58
آخر الأخبار
أخبار عدن
رئاسة الانتقالي تدعو لترحيل مليشيا الشرعية من الجنوب
تاريخ النشر: السبت 27 فبراير 2021 - الساعة 17:25:34 - حياة عدن/خاص

دعت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي باجتماعها الدوري اليوم السبت، برئاسة الدكتور ناصر الخُبجي القائم بمهام رئيس المجلس، إلى استكمال تنفيذ اتفاق الرياض، خاصةً ما يتعلق بجانبه العسكري.

 

وأكدت على أن تعزيز صمود الجبهات يستوجب التنفيذ الفعّال والجاد لعمليات نقل مليشيا الشرعية الإخوانية من محافظات الجنوب إلى الجبهات، وفق ما نصت عليه بنود اتفاق الرياض.

 

ونوهت إلى مساندتها محافظ عدن وحكومة المناصفة للاضطلاع بدورهما في إحلال الأمن والاستقرار وتوفير الخدمات ومعالجة أزمة انقطاع الرواتب، ومعالجة انهيار قيمة العملة.

 

ووقفت الهيئة خلال الاجتماع الذي حضره محافظ العاصمة عدن، ووزراء المجلس في حكومة المناصفة، ومدير أمن عدن، أمام العديد من القضايا، وعدد من المسائل التنظيمية، حيث اتخدت بشأنها القرارات والإجراءات المناسبة.

 

ودعت حكومة المناصفة إلى دعم جهود المحافظ في شتى المجالات، بما يسهم في استعادة عدن ومينائها لدورهما الريادي كمحطة محورية ومركز تسويق تجاري عالمي.

 

وأشادت بحركة التغييرات التي أجراها مدير أمن عدن في قيادة أقسام الشرط، متمنيةً أن تشهد الفترة القادمة مزيدًا من العمل المؤسسي على المستويات كافة.

 

وحيت الهيئة، الصمود الأسطوري الذي تسطره وحدات القوات المسلحة الجنوبية في مختلف الجبهات بمواجهة مليشيا الحوثي الإرهابية، والجماعات الإرهابية والمتطرفة.

 

التعليقات
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص