• آخر تحديث: الاربعاء 03 مارس 2021 - الساعة:17:01:14
آخر الأخبار
شؤون دولية
أمير قطر الشيخ تميم يصل السعودية لأول مرة وبن سلمان يستقبله بالاحضان “فيديو + صور”
تاريخ النشر: الثلاثاء 05 يناير 2021 - الساعة 15:38:10 - حياة عدن / خاص :

وصل الوفد القطري برئاسة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إلى المملكة العربية السعودية لأول مرة منذ فرض رباعي الحصار حظراً جوياً على الدوحة منتصف 2017.

واستقبل الأمير محمد بن سلمان آل سعود، ولي العهد السعودي، الشيخ تميم بن حمد، لدى وصوله مدينة العُلا التي تحتضن أعمال القمة الخليجية.

ويترأس أمير قطر وفد بلاده في القمة التي تنظم وسط أجواء إيجابية تسود المنطقة، بعد التوصل لاتفاق ينهي السعودية حصارها على جارتها، وفتح الأجواء والحدود البرية والبحرية مع قطر.

ورافق ولي العهد السعودي محمد بن سلمان رافق الشيخ تميم بن حمد أثناء وصوله، حيث استقبله بالأحضان، وكانت أجواء جديدة تشاهد لأول مرة، بعد انقشاع غيوم الخلافات.
وقبلها وصل كل من أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ونائب رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وفهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء في عمان الذي يترأس وفد السلطنة إلى القمة، صباح الثلاثاء إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في القمة الخليجية الـ41 والتي تعقد في محافظة العلا شمال غربي السعودية.

وفي وقت لاحق الثلاثاء، تنطلق أعمال القمة الخليجية الـ41 في مدينة العلا شمال غربي السعودية، بحضور أمير قطر، للمرة الأولى منذ أكثر من 3 سنوات.

ومنذ 5 يونيو/ حزيران 2017، كانت السعودية تفرض مع الإمارات والبحرين ومصر حصاراً برياً وجوياً وبحرياً على الدوحة.

وأعلنت الكويت الإثنين أن السعودية وقطر اتفقتا على إعادة فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين البلدين، اعتباراً من “مساء الإثنين”، فضلا عن معالجة كافة المواضيع ذات الصلة، في إشارة إلى تداعيات الأزمة الخليجية.
 

https://twitter.com/i/status/1346388282557534209

التعليقات
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص