• آخر تحديث: الخميس 21 يناير 2021 - الساعة:21:03:02
آخر الأخبار
أخبار عدن
الخارجية اليمنية : السفير الأمريكي لم يبلغ الوزارة بزيارته للمهرة وخالف البروتوكولات الدولية وتجاوز الحكومة والرئيس
تاريخ النشر: الثلاثاء 01 ديسمبر 2020 - الساعة 14:22:30 - حياة عدن / خاص :

أدانت وزارة الخارجية في الحكومة اليمنية انتهاكات الولايات المتحدة الأمريكية للسيادة اليمنية ومخالفتها للبروتوكولات الدولية عقب زيارة السفير الأمريكي لمحافظة المهرة جنوب شرق اليمن . 

وعبر مصدر مسؤول في الخارجية اليمنية عن استنكاره الشديد لقيام السفير الأمريكي لدى اليمن بزيارة محافظة المهرة دون علم الرئيس هادي ودون ابلاغ وزارة الخارجية في حكومة الشرعية المعترف بها دولياً .. مشيراً إلى أن ذلك يعد انتهاك سافر لسيادة البلاد .

وذكر المصدر المسؤول أن قيام السفير الأمريكي لدى اليمن بزيارة محافظة المهرة دون إبلاغ وزارة  الخارجية بزيارته متجاوزاً بذلك رئيس الحكومة والرئيس هادي في تحدي واضح لاستقلالية القرار اليمني ومخالفة فاضحة للبروتوكولات الدولية.

وكان السفير الأمريكي لدى اليمن كريستوفر هنزل
قد وصل اليوم إلى محافظة المهرة قادماً من المملكة العربية السعودية برفقة السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر في زيارة غامضة وغير معلنة. 

 وتقع محافظة المهرة إلى الشرق من العاصمة صنعاء، ويطلق عليها تسمية البوابة الشرقية لليمن، وتبعد عن العاصمة بحدود (1318) كيلو متراً، ويشكل سكانها ما نسبته (0.5%) من إجمالي سكان اليمن ، ولذلك فهي تعد أقل المحافظات من حيث عدد السكان،وثاني أكبر المحافظات اليمنية  بعد حضرموت من حيث المساحة وتشكل الحدود الشرقية مع سلطنة عمان ويرفض أبناء المهرة تواجد القوات السعودية في أراضيهم ويطالبون برحيل تلك القوات من المحافظة .

التعليقات
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص