• آخر تحديث: الاربعاء 27 اكتوبر 2021 - الساعة:11:09:08
آخر الأخبار
أخبار عدن
انتقالي لحج يقف أمام خطوات التعبئة العامة بالمديريات وإجراءات استكمال ترتيب الوضع التنظيمي للهيئة
تاريخ النشر: الخميس 23 سبتمبر 2021 - الساعة 15:06:14 - حياة عدن/خاص

 

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج صباح اليوم الخميس اجتماعها الدوري الثاني لشهر سبتمبر برئاسة المحامي رمزي الشعيبي رئيس الهيئة .

واستعرض رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي لحج المحامي رمزي الشعيبي في كلمته التي افتتح بها الاجتماع آخر مستجدات الأوضاع في لحج خاصة والجنوب عامة حاثا الجميع إلى استنهاض الهمم وتكثيف الجهود للنفير العام والتأهب لأي طارئ للدفاع عن أرض الجنوب من محاولات الغز والاحتلال مجددا من قبل المليشيات الحوثية والعناصر الإرهابية .

واشار الشعيبي الى ان انعقاد الاجتماع يأتي في ظل استمرار حالة الطوارئ التي اعلنها الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وبقاء الهيئة في انعقاد دائم. ، مشددا على ضرورة المتابعة الدقيقة لمختلف الاوضاع الامنية والعسكرية، والتواصل مع تنفيذيات المديريات ومراكزها لمراقبة الاوضاع الميدانية.

 

وأكد الشعيبي بأن دعوة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي للنفير العام والتعبئة وإعلان حالة الطوارئ في كافة مدن وبلدات الجنوب جاءت من روح المسؤولية والشعور بالمخاطر التي باتت تهدد الجنوب أرضاً وإنساناً .

وأشار الشعيبي بأن الجنوب اليوم أمام مرحلة مفصلية وخطيرة تتطلب من الجميع النفير العام وترك أي مناكفات أو أمور ثانوية والالتفاف حول قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي للتصدي للعدو الحوثي المدعوم من إيران والذي بات يتسلم المناطق والمعسكرات في شبوة والبيضاء ومارب عبر مسرحيات هزلية مع مليشيات الإخوان وقيادات ماتسمى بالجيش الوطني بهدف السيطرة على الجنوب واحتلاله مجدد .

واطلعت الهيئة التنفيذية في اجتماعها أمام التقارير الواردة من المديريات حول الخطوات العملية التي اتخذتها لتطبيق مضامين خطاب الرئيس القائد اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي والذي أعلن فيه حالة الطوارئ ورفع الجاهزية القتالية في عموم الجنوب .

وأشادت الهيئة بالإجراءات والخطوات العملية التي اتخذتها القيادات المحلية بالمديريات من خلال التنسيق مع السلطات المحلية والأجهزة الأمنية والمقاومة الجنوبية للتعبئة العامة والحفاظ على استقرار الخدمات .

 

 

ووقفت الهيئة التنفيذية أمام إجراءات إعادة ترتيب الوضع التنظيمي للهيئة التنفيذية بالمحافظة بالإضافة إلى استعراض مذكرة نائب الامين العام بشأن ربط إدارات الهيئات التنفيذية بالمحافظات بدوائر الامانة العامة لهيئة رئاسة المجلس بالإضافة إلى المذكرة الخاصة بشأن الضبط الإداري لأعضاء الهيئة والتغطيات الإعلامية للأنشطة المعتمدة والمنفذة للهيئات التنفيذية بالإضافة الى مذكرة بشأن نقل تبعية المراكز الاعلامية بالمحافظات.

واستعرض الاجتماع الذي انعقد بحضور نائب رئيس الهيئة التنفيذية محمد أحمد العماد ، تقارير الإنجاز للأنشطة المعتمدة والممولة لشهر أغسطس من العام الجاري 2021 م لإدارات الشهداء والجرحى ، وحقوق الانسان ، والقانونية والثقافية والاقتصادية والجماهيرية.

وناقشت الهيئة التنفيذية في اجتماعها العديد من القضايا والمواضيع المدرجة في جدول الاجتماع واتخذت بشأنها القرارات والتوصيات اللازمة .

التعليقات
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
حصري نيوز