أمين عام الاتحاد العام للاعلام الرياضي : نولي الإعلاميات الرياضيات جل اهتمامنا
عدن / الأمناء نت / سماح امداد:

 أقيم صباح اليوم في معهد "جبس" في كينيا بلازا بمديرية المعلا بالعاصمة المؤقتة عدن، دورة " الإعلاميات الرياضيات " في مجالات : ( اللغة العربية – الخبر الصحفي – الإعلام الالكتروني والتصوير) والتي ينظمها فرع الاتحاد اليمني للإعلام الرياضي بعدن ، بمشاركة ( 20) من الإعلاميات الرياضيات وطالبات في قسم الصحافة والإعلام بجامعة عدن والتي تستمر خلال الفترة من 8 -10/ اكتوبر2019م.

وفي الافتتاح ألقى الأستاذ شكري حسين  الأمين العام للاتحاد اليمني  للإعلام الرياضي كلمة، رحّب من خلالها  بجميع الحاضرات الإعلاميات الرياضيات والطالبات الجامعيات .. موضحاً بإن أهمية انعقاد مثل هذه الدورات باعتبارها طريقاً صحيحاً نحو الكتابة الصحفية المتميزة كونها باباً لتنمية مهارات وقدرات الإعلاميين والإعلاميات الرياضيين والقيام بواجباتهم على الوجه المأمول .
وأكد " شكري" إن هذه الدورة تندرج في إطار الاهتمام الذي يوليه الاتحاد العام في تدريب وتأهيل المنتسبين إليه من الجنسين ، بما يمكنهم من مواكبة التطورات الحاصلة في الإعلام الرياضي والتفاعل الايجابي مع مختلف الإحداث الجارية .
وأشار إلى إن المشاركات ستخضع لمحاضرات في صياغة الخبر الصحفي والإعلام الالكتروني والمواضيع المتعلقة بالصورة الرياضية ..منوها بالقول بان هناك دورة أخرى  ستقام السبت القادم للإعلاميين الشباب تزامناً مع دورة أخرى للإعلاميين في وادي حضرموت .. متمنياً الاستفادة لجميع المشاركات وترجمة ما تلقوه من معلومات إلى  ارض الواقع والبناء عليها نحو تحقيق إعلام رياضي متطور ومفيد .
من جانبه أثنى الدكتور / جميل طربوش، رئيس الاتحاد العام للإعلام الرياضي على جهود معالي الوزير/ نايف البكري، وزير الشباب والرياضة، الذي يستجيب وبشكل سريع وفوري لكل مطالبنا.. مشيداً باهتمام وجهود الأستاذ/شكري حسين، الأمين العام للإتحاد اليمني  للإعلام الرياضي، الذي لعب دوراً كبيراً في إقامة هذه الدورة من خلال التواصل والتنسيق مع المشاركات
 وأضاف بأن الإعلام مهنة المتاعب، فالإعلامي الرياضي له دور مهم في توعية وتصحيح المجتمع الرياضي.. وقال:تاريخ الاتحاد الإعلامي الرياضي في عدن، يمتد إلى عام 72، ونحن من أقدم الاتحادات في الجزيرة العربية والخليج العربي،ولنا  تاريخ كبير ناصع .
وألقى الدكتور/جميل طربوش، رئيس الاتحاد العام للإعلام الرياضي، محاضرة هامة عن الأخطاء الشائعة في التناولات الإعلامية، تلك الأخطاءالناتجة المتأثرة عن اللهجات المحلية.
كما تطرق المدرب الكابتن/ محمد حمود،إلى مفاهيم"الثقافة الرياضية"و"اللياقة البدنية"، والألعاب الاولمبية والألعاب الفردية والألعاب الجماعية وكرة السلة والطائرة ومهاراتها الأساسية.
حضر مراسيم افتتاح الدورة، الأستاذ/ مشتاق عبد الرزاق رئيس اتحاد الإعلام الرياضي بعدن،وعدد من الإعلاميين.

 

متعلقات
حنكة وبطولات الجنوب تردع مؤامرات الشرعية
الحزام الأمني بعدن ينفي اخبار متداولة عن احتراق طقم تابع لقواته
صحيفة بريطانية تروي قصص جرائم مروّعة تعرض لها الأطفال بتعز
الرصاص الراجع تقطع التيار الكهربائي 22 ساعة عن منطقة الهاشمي
انا انسان .. فعالية لعرض مواهب متلازمة داون تلقى نجاحا كبيرا في منارة عدن