'> نجيب يابلي | رمضان مبارك.. إنما الأمم الأخلاق ما بقيت
  • آخر تحديث: السبت 15 مايو 2021 - الساعة:18:02:47
آخر الأخبار
المقالات
رمضان مبارك.. إنما الأمم الأخلاق ما بقيت
نجيب يابلي
تاريخ النشر: السبت 09 مايو 2021 - الساعة 21:00:09

رمضان على الأبواب، الكورونا والملاريا على الاعقاب، الدوامة العامة صدعت الرؤوس، عند تشريح الدوامة العامة ستجد نفسك أمام عشرات الاستفسارات: اين الدولة والحكومة؟ البلاد في قبضة من؟ أين الدفاع من البلاد؟ أين أمن البلاد (وأقصد الشرطة المدنية والعسكرية التي عرفناها في الجنوب)؟.

رمضان على الأبواب ولا نزال نسأل عن عودة الحياة الطبيعية إلى الواقع المعاش، نسأل عن الراتب والمعاش، هناك إجراءات تنفذها قوى لم يكن لها وجود قبل عام 2015م ومن ضمن تلك الإجراءات توقيف قوى عاملة محسوبة على هذه المؤسسة أو تلك أو بعضها يحال إلى مؤسسات أخرى وبصورة مخالفة تماما للقانون والنظام المعمول بهما في عدن، أي أن تلك الحمامات تعمل خارج نظام وزارة الخدمة المدنية وهيئة التأمينات.

أسئلة كثيرة تدور ولا تجد من يجيب عنها ويقتضي الحال والواجب بعد خروج الأمور عن عقالها وانفلات الأوضاع وغياب مطلق للعدل والخوف من الله وتقوى الله وبدوري أوجه سؤالي إلى فخامة رئيس الجمهورية وإلى فخامة رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وإلى القادة المسؤولين عن تلك الوحدات العسكرية العاملة في عدن على وجه الخصوص. شباب تملكتهم الحيرة والخوف على مصائرهم وعلى مصادر دخلهم وهذا وضع غير طبيعي واستثنائي بل وشاذ لم تعرفه عدن في السابق.

إننا على أبواب الشهر الفضيل وإن لم نجد إجابات تضع النقاط على الحروف وتنهي هذا الباطل فاعلموا أن العلي القدير سيجعل عاليها سافلها، وقد بلغت، اللهم فاشهد.

التعليقات
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص